03 نوفمبر 2024

"هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين عالميتين "كأفضل خدمة عملاء و أفضل مركز اتصال حكومي

حصدت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بمركز العناية بالمستفيدين على جائزتين عالميتين، الأولى "ذهبية" أفضل خدمة عملاء، والثانية "فضية" أفضل مركز اتصال حكومي، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لمركز الاتصال العالمي (Contact Center World) الذي أقيم في الفترة من 29-31 أكتوبر 2024م في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركات حول العالم. وأوضحت مدير إدارة قنوات الاتصال بالهيئة الأستاذة مشاعل المفوز أن هذا الإنجاز يعكس جهود الهيئة المتواصلة في تقديم خدماتها للمستفيدين بأعلى معاييـر الجودة، والبحث عن كل ما يضيف إلى تحسين تجربة المستفيدين وتحقيق أعلى مستويات الرضا عن الخدمات المقدمة، وتتويجاً لجهودها في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة عبر قنوات التواصل لمركز العناية بالمستفيدين. وأكدت المفوز أن حصول الهيئة على الجائزتين جاء عقِب تميزها في تطبيق أفضل الممارسات العالمية ومعايير الجودة المتبعة في تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة وفاعلية. ويأتي هذا الإنجاز امتداداً لحصول الهيئة العامة للطيران المدني في شهر سبتمبر من العام الحالي على شهادة الجودة السعودية "حيّاك" الصادرة عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والتي تمنح لمراكز الاتصال نظيراً لتطبيق أعلى معايير الجودة الشاملة لخدمة المستفيدين في المنشآت، إضافةً إلى حصولها في شهر يونيو على جائزتين ذهبيتين لفئة أفضل مركز اتصال حكومي وأفضل خدمة عملاء على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لمركز الاتصال العالمي (Contact Center World) الذي أُقيم بمدينة أمستردام بهولندا، أخيراً حصولها في شهر مارس من العام نفسه على جائزة جمعية حماية المستهلك نظير جهود الهيئة في حماية حقوق المسافرين، خلال حفل التكريم الذي نظمته الجمعية بالرياض بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك.

تفاصيل
30 أكتوبر 2024

"المملكة" و "كوسوفا" توقعان اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي

وقع نائب الرئيس التنفيذي للنقل الجوي والتعاون الدولي بالهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ/ علي بن محمد رجب اليوم، اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية كوسوفا، والتي مثلها معالي وزير البيئة والتخطيط المكاني والبنية التحتية السيد/ ليبرن أليو، بحضور معالي وزير الحجّ والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا، الغير مقيم لدى جمهورية كوسوفا فيصل بن غازي حفظي، و‎سفير جمهورية كوسوفا لدى المملكة السيد/ لولزيم مييكو. جاء ذلك خلال زيارة وفد رسمي برئاسة معالي وزير الحجّ والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة إلى جمهورية كوسوفا. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال خدمات النقل الجوي، ووضع أطر تنظيمية لحركة النقل الجوي بين البلدين على نحو آمن ومنظم. وتأتي الاتفاقية ضمن مستهدفات إستراتيجية قطاع الطيران الهادفة إلى بناء الشراكات الدولية، وتوقيع الاتفاقيات الثنائية الجديدة وتوسيع الشبكة التشغيلية للناقلات الوطنية، علاوةً على تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والمتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الربط الجوي للمملكة بالعالم إلى 250 وجهة، ومضاعفة أعداد المسافرين بمعدل ثلاث مرات لتصل إلى 330 مليون مسافر، ورفع سعة الشحن الجوي لتصل إلى 4.5 ملايين طن سنوياً بحلول عام2030.

تفاصيل
30 أكتوبر 2024

"الطيران المدني" تُصدر تقرير إحصائيات مركز العناية بالمستفيدين من بداية العام حتى نهاية الربع الثالث لعام 2024

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، تقرير إحصائيات مركز العناية بالمستفيدين من بداية العام إلى الربع الثالث من عام 2024م، الذي كشف عن تعامل المركز مع (220,537) ألف تفاعل عبر قنوات الاتصال، شملت: (113,224) اتصالًا مستلمًا عبر الرقم الموحد، و (19,337) رسالة عبر البريد الإلكتروني، و (13,127) محادثة مباشرة عبر منصة X، و (48,765) تفاعلًا عبر الموقع الإلكتروني، و (25,707) محادثة آلية ومباشرة عبر الواتس آب، إضافة إلى (377) دعمًا بلغة الإشارة. ويعمل مركز العناية بالمستفيدين بالهيئة وفق أعلى معايير الجودة, حيث يبلغ معدل سرعة الرد على العميل 5 ثوانٍ، ومتوسط مدة الاتصال 3:35 دقائق، ونسبة المكالمات المفقودة 1% من مجموع التفاعلات، حيث يعاد التواصل مع جميع الطلبات الواردة للمركز، كما يعمل ضمن فريق مركز العناية بالمستفيدين عدد من الكفاءات الطموحة من أبناء وبنات هذا الوطن. ويخدم مركز العناية بالمستفيدين فئة الصم عبر المكالمات المرئية ويتم تقديم جميع خدمات المركز بلغة الإشارة من خلال التفاعل المباشر مع ممثلي خدمة المستفيدين، ويتم التفاعل داخل قناة تضمن خصوصيتهم وتدعم احتياجاتهم وتأخذ بملاحظاتهم في نهاية كل تفاعل ضمن استبيان رضا العملاء على الخدمات المقدمة. وتهدف الهيئة العامة للطيران المدني من خلال توفير قنوات الاتصال المتنوعة، إلى تعزيز التواصل مع المسافرين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة وإتاحتها على مدار الساعة، كما يحرص مركز العناية بالمستفيدين على تفعيل دور الهيئة الرقابي باستخدام أفضل التقنيات لمتابعة جميع العمليات التشغيلية والتفاعلات الواردة عبر مركز العناية بالمستفيدين باستمرار، وتحليل البيانات والمدخلات من المستفيدين وتتبع معايير الأداء على جميع القنوات. يذكر أن مركز عناية المستفيدين بالهيئة، حصد خلال شهر سبتمبر الماضي على شهادة الجودة السعودية "حيّاك" الصادرة عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، نظير تميز المركز في تطبيق أعلى معايير الجودة وفقًا لمتطلبات واشتراطات تتوافق مع نظم إدارة الجودة لخدمة المستفيدين في المنشآت.

تفاصيل
30 أكتوبر 2024

"الطيران المدني": التصريح ببدء تشغيل الخطوط الجوية الألمانية (Eurowings) برحلات منتظمة بين المملكة وألمانيا

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بقطاع النقل الجوي والتعاون الدولي، التصريح ببدء تشغيل الخطوط الجوية الألمانية (Eurowings) برحلات منتظمة للمسافرين بين المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، متجهة من كولن إلى جدة خلال الموسم الشتوي لعام 2024، بواقع 3 رحلات أسبوعيًا ابتداءً من 5 نوفمبر، ومن برلين إلى جدة بواقع 3 رحلات أسبوعيًا ابتداءً من 6 نوفمبر. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني المستمرة لتعزيز الربط الجوي وربط المملكة بالعالم؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، وفتح آفاق جديدة للسفر، والمتوافقة مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران.

تفاصيل
29 أكتوبر 2024

"الطيران المدني" تستعرض أبرز المشروعات الرائدة في القطاع خلال اجتماع اللجنة التوجيهية الـ14 لتفعيل إستراتيجيتها

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني في مدينة الدمام اليوم، الاجتماع الرابع عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وبحضور معالي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد الحسن، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر العبداللطيف، وبمشاركة نواب الرئيس والرؤساء التنفيذيين والمسؤولين والمديرين من ممثلي الشركات والناقلات الوطنية العاملة في قطاع الطيران المدني بالمملكة، وبتنظيم من شركة مطارات الدمام وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في كلمة له خلال الاجتماع، أن قطاع الطيران المدني حقق أرقامًا قياسية غير مسبوقة خلال العام، حيث زادت أعداد المسافرين بنسبة 15% لتصل إلى 94 مليون مسافر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2024، كما ارتفعت أعداد الرحلات الجوية بنسبة 10% مقارنة بعام 2023، مما عكس زيادة في استخدام الطاقة الاستيعابية لشركات الطيران، وهو نمو لافت تقوده مطارات المملكة، بما فيها مطار الدمام الذي شهد نموًا بنسبة 16% في أعداد المسافرين حتى سبتمبر الماضي، بينما زاد حجم الربط الجوي مع مطارات المملكة، بعدما أصبحت الطائرات تنطلق منها إلى أكثر من 150 وجهة أسبوعيًا. وأضاف: أن الشحن واللوجستيات يمثلان عاملًا رئيسيًا في حركة النمو الاقتصادي للمملكة، مشيرًا إلى أن الشحن الجوي يسهم في تعزيز النمو وضمان استدامته، وهو ما تجسد في الزيادة اللافتة لحجم الشحن الجوي في المملكة بنسبة وصلت إلى 52% هذا العام، ليصل إجمالي الشحن الجوي إلى ما يقارب مليون طن، مؤكدًا أن هذا النمو ينعكس بشكل إيجابي على مختلف القطاعات في جميع أنحاء المملكة.ونوه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بأهمية تكثيف الجهود وبذل المزيد لتحسين الأداء العام للقطاع وتعظيم دور الطيران المدني في سبيل الرفع من مستوى القطاع وزيادة قيمته التنافسية لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في استثمار هذا القطاع وتطويره لخدمة المواطنين والمسافرين بوجه عام، مشيدًا بجميع العاملين بمنظومة قطاع الطيران المدني على الجهود والعمل المشترك والجاد في ظل التحديات التي تواجه القطاع. عقب ذلك، تناول الاجتماع أبرز مستجدات تفعيل الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران والتقدم في المبادرات، وما تم إنجازه حيال توصيات الاجتماع الثالث عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية، واستعراض أحدث الإنجازات والمشاريع الرائدة لقطاع الطيران لعام 2024، وآخر مستجدات وإنجازات إستراتيجيات شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، وأولوياتها وأهدافها واتجاهاتها ومواءمتها مع الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران للإسهام في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، وتحقيق المستهدفات الطموحة وفق رؤية المملكة 2030. كما جرت مراسم توقيع عدة عقود بين "شركة مطارات الدمام" و"عدد من شركات القطاع الخاص المتخصصة"، بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، حيث تضمنت مشاريع بقيمة تجاوزت 300 مليون ريال، والتي تُركّز على تحسين البنية التحتية وتعزيز تجربة المسافرين، ولتحسين اعتمادية الكهرباء بالمطار، وتطوير الأصول، والتكنولوجيا الرقمية والأمن السيبراني. يذكر أن الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المنبثقة عن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، تهدف إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 300 مليون مسافر سنويا، من أكثر من 250 وجهة حول العالم، علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول العام 2030.

تفاصيل
27 أكتوبر 2024

رئيس الطيران المدني يلتقي سفير جمهورية كينيا لدى المملكة

التقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج اليوم، سفير جمهورية كينيا لدى المملكة السيد/ محمد رمضان روانج، وذلك في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض. وجرى خلال اللقاء، استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

تفاصيل

هل كانت هذه الصفحة مفيدة لك؟

% من المستخدمين قالو نعم من تصويت

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط.