لا يوجد نتائج للعرض.

لا يوجد نتائج للعرض.

لم نتمكن من العثور على أي عناصر تطابق بحثك. يرجى محاولة تعديل عوامل التصفية أو البحث عن شيء آخر.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مرحبًا بكم في نظام البلاغات الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للطيران المدني، منصتك المركزية للإبلاغ عن وقائع السلامة الإلزامية والتطوعية.

تم تصميم هذا الموقع لتبسيط عملية الإبلاغ عن وقائع السلامة.

الهدف

الهدف الأساسي من المنصة هو دعم سلامة الطائرات المحتملة، وذلك لمنع وقوع حوادث في المستقبل، حيث يتوافق نظام البلاغات مع اللائحة التنفيذية الجزء الرابع، ويغطي أنواعًا مختلفة من الأحداث والوقائع المتعلقة بعمليات الطائرات والصيانة وخدمات الملاحة الجوية وخدمات المطارات والعمليات الأرضية، من خلال توفير نظام بلاغات متكامل.

ويضمن النظام من خلال تسهيل رفع التقارير الإلزامية والتطوعية، تسجيل وتحليل تقارير وقائع سلامة الطيران، بدءً من الحوادث إلى مشكلات السلامة.

من يمكنه الإبلاغ:

للإبلاغ الإلزامي، يجب على جميع حاملي الشهادات من مقدمي الخدمات الإبلاغ عن الأحداث التي تشكل مخاطر على سلامة الطيران.

بالإضافة إلى ذلك، تشجع المنصة رفع التقارير التطوعية، مما يسمح لأي فرد بالإبلاغ بشكل سري عن أي مخاوف لا تندرج تحت المتطلبات الإلزامية، ولكنها لا تزال تساهم في سلامة الطيران.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة لك؟

% من المستخدمين قالو نعم من تصويت

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط.